recent
أخبار ساخنة

أهمية تحسين محركات البحث | ماهو السيو seo ؟ وما أهميته لتصدر نتائج البحث ؟


ما هو السيو ؟ تُعرف ممارسة تحسين موقع الويب للحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) باسم تحسين محرك البحث (SEO). هناك مجموعة متنوعة من الأساليب التي يمكن استخدامها لتحسين ترتيب موقع الويب ،بما في ذلك التحسين على الصفحة وبناء الروابط. يُعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا مهمًا من أي حملة تسويقية عبر الإنترنت ،حيث يمكن أن يساعد نشاطًا تجاريًا في جذب المزيد من الزوار من SERPs.

هناك الكثير من الحديث عن SEO (تحسين محرك البحث) وماذا يعني ذلك لمواقع الويب. باختصار ،SEO هي عملية تحسين موقع الويب بحيث يظهر بأعلى مستوى ممكن في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). يمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب ،بما في ذلك تحسين محتوى الموقع وبنيته والعناصر الموجودة على الصفحة مثل العناوين والأوصاف التعريفية وعلامات الرأس.

ما هو السيو ؟ تُعرف ممارسة تحسين موقع الويب للحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) باسم تحسين محرك البحث (SEO). هناك مجموعة متنوعة من الأساليب التي يمكن استخدامها لتحسين ترتيب موقع الويب ،بما في ذلك التحسين على الصفحة وبناء الروابط

google seo بكل سهولة وبساطة

تحسين محرك البحث (SEO) عبارة عن سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تحسين موقع موقع الويب في نتائج محرك البحث. موقع الويب غير المناسب لتحسين محركات البحث يشبه شخصًا محاصرًا في بئر مظلمة ولا يمكنه الخروج بغض النظر عن مقدار صراخه.

إذا لم تظهر صفحة الويب في الصفحة الأولى من نتائج البحث ،فإنها في نفس موضع الشخص الذي تم سجنه في أسفل حفرة.

من السهل التعرف على مُحسّنات محرّكات البحث ،ولكن بدون فهم الاقتراحات والتقنيات ،ستصبح مُحسّنات محرّكات البحث أسطورة في ذهنك. فن تحسين محركات البحث ليس سحرًا ؛ إنها ببساطة المعرفة والإتقان وفهم الأساسيات.

من خلال قراءة هذه المقالة ،ستتعرف على مُحسّنات محرّكات البحث بشكل عام ،وستلاحظ أنه لا يمكن لأحد أن يخدع أي شخص بالقول إنه خبير كامل في تحسين محركات البحث.

بعض الطرق لتحسين حركة مرور الموقع فى  محركات البحث؟

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أفضل أساسيات التسويق التي يمكنك تحقيقها الآن. تحسين محركات البحث (SEO) هو نوع من التسويق يستمر لأطول فترة ويوفر أكبر قدر من الربح. تساءل أي موقع إلكتروني أو صاحب مدونة تقريبًا ،ما هي فوائد مُحسّنات محرّكات البحث على وجه الخصوص؟ لنبدأ بالأكثر وضوحًا:

1. قمع التسويق وتحسين محرك البحث

نعم ،المصطلحان "تسويق قمعي" و "مسار التسويق" من الأدوات المعروفة والأفكار المفيدة لإدارة المبيعات. يقسم المسوقون الرحلة نحو البيع إلى ثلاثة أجزاء: الفائدة ،والرغبة ،والعمل.

من المهم إعلام الناس عنك أولاً ،وجذب انتباههم بشيء يثير اهتمامهم ،وأخيراً اجعلهم يتصرفون بناءً على ما سمعوه. هذه هي كيفية القيام بذلك.

* أفضل موقع فحص كامل للسيو .

* افضل موقع شامل لجميع ادوات السيو. 

يتم دعم كل مستوى وتحسينه بواسطة SEO. بالطبع ،تعتبر المرحلة الأولية في عملية التسويق هي الأهم لزيادة الظهور على الموقع وجذب الزوار المحتملين ،لذلك فإن تحسين محرك البحث أمر ضروري.

هناك العديد من الأدوات المختلفة التي يمكن من خلالها تحسين المحتوى للكلمات الرئيسية. الأدوات الأكثر شيوعًا هي تجديد النشاط التسويقي وتحسين المحتوى وبنية الكلمات الرئيسية ومجموعة متنوعة من الأدوات الأخرى.

يعد تحسين محرك البحث أسلوبًا يساعدك في تحقيق مرتبة عالية في نتائج البحث.

يمنحك تحسين محرك البحث خطوة إلى الأمام في المنافسة. تساعد طرق الترويج والترويج المختلفة على دعم هذا. وتشمل هذه تحسين المحتوى وتقنية تحسين محركات البحث.

من الناحية النظرية ،ليس عليك بالضرورة أن تأخذ وقتك فقط في ما هو google seo. يمكنك اتباع نهج مختلف والتركيز على الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار المستهدفين بدلاً من التركيز على المواقع نفسها.

ومع ذلك ،إذا تم ذلك بشكل مناسب ،فقد ينظم الموقع الكثير من الاستفسارات الحيوية ،وكل ذلك لصالح المستخدم.

3. تحسين محرك البحث يعزز ثقة الجمهور.

يثق بك محرك البحث إذا كان بإمكانك الوصول إلى الصفحة الأولى من SERP. إحدى الطرق الرئيسية للقيام بذلك هي الحصول على مراتب أعلى. ومع ذلك ،تلعب الثقة دورًا مهمًا في البيع عندما يصبح العميل المحتمل عملية شراء حقيقية.

ما الذي يسبب هذا؟ هذه هي الطريقة التي تعمل بها محركات البحث. من المرجح أن يثق الأشخاص في المواقع التي يسهل العثور عليها عبر الإنترنت وتظهر في مرتبة عالية في نتائج البحث.

ليس هناك ما يضمن أن المواقع والمدونات ستحتل مرتبة عالية في محركات البحث. من الناحية العملية ،يبدو أن الكثيرين يفعلون ذلك بالضبط.

يتم جذب حركة المرور المستهدفة من خلال تحسين محركات البحث. SEO هي وسيلة لجذب حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك.

حركة مرور محرك البحث عضوية لأنها تأتي من محركات البحث. إن حقيقة أن هذه حركة مرور طبيعية أمر بالغ الأهمية ،حيث أثبتت التجربة أن محركات البحث قادرة على توفير تدفق ثابت للزائرين بكميات كافية.

هناك العديد من الأشياء التي يتم أخذها في الاعتبار عند تحسين موقع الويب الخاص بك. الكلمات الرئيسية والعلامات الوصفية والأجزاء الهيكلية والقضايا الفنية والدلالات كلها أمثلة على عناصر تحسين محركات البحث. لا يوجد عدد محدد من عناصر تحسين محركات البحث ،على الرغم من وجود مائة عنصر على الأقل.

تحسين محركات البحث (SEO) هو وسيلة للشركات لتوفير المال على الإعلانات.

في بعض الحالات ،اعرض الزيارات المدفوعة بدلاً من تحسين محركات البحث. ومع ذلك ،فإن أي حركة مرور مكلفة للغاية بالمقارنة مع تحسين محركات البحث.

قد لا يكون تأثير العمل الجيد فوريًا ،لكن له تأثير مستمر. إذا قام أحد المحترفين بعمل جيد ،فستستمر النتائج لفترة طويلة قادمة.

عندما تجف إيرادات الإعلانات ،ينقطع تدفق الزوار عبر الشبكات الإعلانية. نتيجة لذلك ،يصبح تعلم تحسين محركات البحث استثمارًا حكيمًا يؤتي ثماره على المدى الطويل.

6. محسنات محركات البحث قائمة بذاتها.

سيحدث اكتساب الزائر تلقائيًا ،24 ساعة في اليوم ،سبعة أيام في الأسبوع ،إذا تم تحسين الموقع لتصنيفات محرك البحث ،وله سمعة طيبة. لن تضطر حتى إلى التفكير في الأمر.

يعد تحسين محركات البحث (SEO) طريقة رائعة لتوليد حركة المرور ولا تتطلب مراقبة مستمرة. يسمح لك بأخذ استراحة منه والتركيز على شيء آخر.

بالطبع ،هذا لا يعني أنه يمكنك تجاهل مُحسنات محركات البحث تمامًا. يجب أن يتم عمل الترويج على أساس مستمر من أجل التوسع وحتى البقاء عند مستوى معين لفترة طويلة.

يختلف هذا عن العمل مع شبكات الإعلانات ،حيث تدفع لكل عميل متوقع ،أو الشبكات الاجتماعية ،حيث يلزم الاتصال والتفاعل المنتظم.

أنواع الطرق المختلفة لتحسين محركات البحث.

تحسين محرك البحث هو ممارسة لجعل مواقع الويب أكثر جاذبية لمحركات البحث. يشير تحسين محركات البحث الداخلية إلى تحسين "المحتوى الداخلي" للموقع ،والذي يتضمن أشياء مثل استخدام الكلمات الرئيسية والعناوين والربط المناسب والعوامل الأخرى التي تشكل التصميم العام لموقع الويب. يشير مُحسّنات محرّكات البحث الخارجية إلى تحسين الخصائص "الخارجية" لموقع الويب ،مثل مظهره وإمكانية الوصول إليه.

  • تحسين محرك البحث الداخلي - تحسين محركات البحث على الصفحة

يشير البحث الداخلي إلى مجموعة العمليات التي تحدث داخل موقع الويب. لديك سيطرة مباشرة على التعليمات البرمجية والمحتوى الموجود لديك ،بما في ذلك النص والصورة والفيديو والصوت ،في البحث الداخلي الخاص بك.

تحسين محركات البحث الداخلية هو الخطوة الأولى نحو تحسين الموقع. كلما اتخذت هذه الخطوة بحزم ،كلما تم تحسين موقعك بشكل أفضل.

  • تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO

SEO الخارجي SEO (تحسين محرك البحث) عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي يتم إجراؤها خارج الموقع ،والمعروفة أيضًا باسم SEO خارج الصفحة. في حالة الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث ،ليس لديك سيطرة مباشرة على عملية العمل.

يُعد مُحسّنات محرّكات البحث الخارجية أقوى من مُحسّنات محرّكات البحث الداخلية لتحسين ترتيب الموقع. ومع ذلك ،فإن الاعتماد فقط على مُحسّنات محرّكات البحث الخارجية قد يؤدي إلى المزيد من الزائرين للموقع بدلاً من المستخدم المستهدف.

لا يتعلق تحسين محركات البحث الخارجية بتصنيفات محرك البحث فحسب ،بل يشمل أيضًا الأنشطة المتعلقة ببناء الروابط الخارجية وإنشاء الروابط الخلفية ،بالإضافة إلى الإجراءات في الشبكات الاجتماعية.

تعرف على أهم 8 أساسيات لتحسين محركات البحث.

فيما يلي أهم تقنيات تحسين محرك البحث:

تقنيات تحسين محركات البحث

يجب إنشاء المواقع التي تعتبر ممتازة لتطويرها في عيون محرك البحث. هذه المواقع مفضلة من قبل محركات البحث ،وكذلك أولئك الذين هم على دراية ببعض خوارزميات محرك البحث. ومع ذلك ،فإن مُحسّنات محرّكات البحث الذين يسيئون استخدام هذه الأدوات يميلون إلى فعل ذلك.

نتيجة لذلك ،كان هناك تدرج من استراتيجيات تحسين اللون الأبيض ،الصحيحة والمناسبة للتطبيق ،إلى استراتيجيات تحسين اللون الأسود التي يجب تجنبها بأي ثمن. بالطبع ،أثناء استخدام أساليب التحسين البيضاء فقط ،من الممكن ارتكاب خطأ ،لكن الاحتمالات أقل بكثير.

تنقسم طرق تحسين محركات البحث إلى ثلاث فئات ،وهي:

  1. القبعة البيضاء SEO.
  2. القبعة السوداء SEO.
  3. قبعة رمادية SEO.
  4. القبعة البيضاء SEO

White hat SEO هي الطريقة الأكثر فعالية وأخلاقية لتحسين محركات البحث. تشير القبعة البيضاء إلى الأنشطة التجارية أو الخدمات التي تعمل على تحسين موقع الويب على Google دون انتهاك القواعد.

قد تستغرق تقنيات تحسين محركات البحث البيضاء وقتًا ،لكنها مستقرة. تتضمن تقنيات White SEO إنشاء محتوى عالي الجودة والالتزام بأفضل الممارسات في الترميز. يجب تقييم الكلمات الرئيسية.

  • القبعة السوداء SEO

Black hat SEO هي إستراتيجية لكسر جميع قيود Google. هذه إستراتيجية جيدة في البداية ،لكنها ستبقيك في المقدمة لفترة محدودة من الوقت.

استخدام تقنيات القبعة السوداء لتحسين محركات البحث هو محور هذا الكتاب. تتضمن ممارسات القبعة السوداء أشياء مثل حشو الكلمات الرئيسية ،وإرسال الروابط غير المرغوب فيها ،وتطوير المحتوى المكرر .

  •  قبعة رمادية SEO

تشير Gray hat SEO إلى استخدام مجموعة من استراتيجيات تحسين محركات البحث بالأبيض والأسود لتحسين تصنيفات محرك البحث على موقع الويب الخاص بك. يشبه القبعة الرمادية SEO SEO الأسود ،إلا أنه من غير المرجح أن ينجح.

أهم 6 أساسيات في الـ SEO

  1. محتوى فريد من نوعه.
  2. استخدم الكلمات والعبارات.
  3. أن يكون عنوان URL مقروءًا ومفهومًا.
  4. تحليل المنافسين وأبحاث السوق.
  5. الروابط الخلفية الموثوقة.
  6. تحديث الموقع بشكل مستمر.
  7. زيادة سرعة الصفحة.
  8. اجعل صورك أكثر جاذبية.

عند التعرف على تحسين محركات البحث ،هناك بعض الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار. يمكن أن تساعدك معرفة هذه الأساسيات على تجنب إغراقك بمئات المقالات والنصائح والكتب المتعلقة بتحسين محركات البحث المتاحة.

محتوى فريد غير منسوخ

  • انسخ نتائج محرك البحث ولا تنسخها. يعتمد محرك البحث على الذكاء الاصطناعي.
  • المقطع مرتب بشكل منطقي ،كما لو أن شخصًا آخر كان يقرأه لك.
  • معلومات وخطوات عملية ومفيدة للقارئ. يحتوي هذا المقطع على معلومات قيمة ،ولكنه يقدم أيضًا نصائح عملية حول كيفية دراستها.
  • تعتمد بيانات وإحصائيات المصدر الموثوقة على محرك بحث على الويب أو ويكيبيديا.
  • ستساعد العناوين الفرعية والعناوين الفرعية في تنظيم مقالتك.
  • استخدام كلمات بسيطة وواضحة.
  • عند اختيار كلمة للمحتوى ،تحقق أيضًا من لون الخط وحجمه.
  • استخدم فقرات قصيرة.
  • اعتمد على اظهار الكلمات والجمل الهامة.
  • استخدم النقاط والعناصر (مثل تلك التي تقرأها).
  • استخدام الـ Emojis كلما أمكنك.

بالطبع ،يجب عليك تقديم مواد تهم قرائك. قدم معلومات حول الموضوع بأكمله ،وليس مجرد جزء منه. من المهم إعطاء القراء لمحة عامة شاملة عن الموضوع بالإضافة إلى الاقتراحات المخصصة لاحتياجاتهم الخاصة.

لا تعني الكلمات الإضافية دائمًا محتوى بجودة أفضل ،ولكن يمكنها إظهار أن المشكلة قد تم استكشافها بدقة ،مما قد يكون مفيدًا. وفقًا لموقع backlinko.com ،هناك علاقة بين عدد الكلمات والترتيب ،بالإضافة إلى عمق المحتوى وترتيبه.

اكتب عن موضوعك بأسلوب واضح وجميل يتسم بالمحادثة. لا تحشو كلماتك الرئيسية في جميع أنحاء منشورك على أمل الحصول على كثافة عالية للكلمات الرئيسية.

لا تستخدم الكلمات الرئيسية في كل مكان. سيتم رفض عملك ،وسيتم حظر العديد من كلماتك.

محركات البحث ذكية للغاية ويمكنها اكتشاف حشو الكلمات الرئيسية.

حدد موقع الكلمات المفتاحية ،واستخدم المصطلحات ذات الصلة.

الكلمات الرئيسية مهمة جدًا في تحسين محركات البحث. الكلمة الأساسية هي عبارة تصف موضوع المنشور الخاص بك وتسمح للقراء بتحديد موقعه عند إجراء بحث عبر الإنترنت عن موضوع ذي صلة.

الكلمة الأساسية هي الكلمة المستخدمة لوصف ما سيبحث عنه الأشخاص عندما يبحثون. هذا هو السبب في أنك يجب أن تتأكد من أن كلمتك الرئيسية تطابق هدف البحث لدى جمهورك المستهدف.

قد تكون كلمة رئيسية بسيطة مثل التسويق الرقمي أو مصطلح طويل مثل كيفية تطوير حملة إعلانية رقمية ناجحة.

الكلمات الرئيسية التي تحتوي على عدد أقل من الأحرف لها حجم بحث أعلى. نتيجة لذلك ،قد تكون عملية تنظيمهم أكثر صعوبة. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها حجم بحث أصغر ،لكنها أكثر تخصصًا.

الفائدة هي أنه يمكنك استهداف الجمهور المحدد المهتم بها. من الأفضل استخدام مزيج من الكلمات الرئيسية الطويلة والقصيرة.

قبل استخدام كلمة رئيسية ،من الجيد التفكير في عدد المرات التي ينظر فيها الأشخاص إلى هذا المصطلح. يكشف حجم البحث عن عدد المرات التي يكتب فيها الأشخاص تلك الكلمة.

يهتم الأشخاص أكثر بهذه المشكلة عندما يكون هناك عدد كبير من نتائج البحث. من ناحية أخرى ،يوضح مدى صعوبة الترتيب في نتائج محرك البحث.

أهم شيء يجب تذكره عند اختيار الكلمات الرئيسية هو أنه يجب أن تكون مرتبطة بالمحتوى الخاص بك. يجب أن تكون كلمات ذات أهمية للمقال ،أو كلمات ذات معنى من شأنه أن يكون مفيدًا للجمهور.

  1. عنوان الوظيفة.
  2. عنوان URL.
  3. الفقرة الأولى والأخيرة من المنشور.
  4. في النص عضويا في جميع أنحاء المنشور.
  5. علامات الصور المستخدمة

الكلمات الرئيسية مهمة ،لكنها ليست الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته عند تحسين موقع الويب. لزيادة عدد الزيارات ،يجب التركيز على أشياء أخرى مثل الكلمات الرئيسية.

احرص على ان يكون عنوان URL مقروءًا ومفهومًا.

يمكن لروبوتات محركات البحث الآن العثور على مواقع الويب التي يصعب قراءتها إلى حد ما. الآن قد ترغب في معرفة شكل عنوان URL لموقع الويب. لكن انتظر لحظة وفكر في هذه الأشياء.

أولاً ،أصبح إدراك الروبوتات قريبًا جدًا من تصور البشر ،ويمكنهم تحديد ما إذا كانت الكلمات ،حتى في عناوين URL ،مهمة أم لا.

تحتاج إلى التفكير في زوار موقعك من أجل تحسين تحسين محرك البحث (SEO).

عندما يرى المستخدم معلومات حول موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث أو الروابط الأخرى ،فسيؤثر ذلك على قراره بقراءة الصفحة. قارن وتباين لون عناوين URL المقبولة مع لون عناوين URL المرفوضة أدناه.

تحليل المنافسين و كتابة محتوى قوى

ابحث عن المنافسين ومواقعهم الإلكترونية. للقيام بذلك ،انتقل إلى صفحة خاصة باستخدام التصفح الخاص (اختر استعراض خاص من القائمة). عندما تكتب استعلامك ،فأنت تطلب من Google عرض النتائج بشكل مستقل عن الاستعلامات السابقة.

إذا أجريت بحثًا على Google ،فسترى بعض النتائج التي يجب أن تفكر فيها في منافسيك.

يمكنك الآن الوصول إلى كل رابط من الروابط العشرة على صفحة Google الأولى هذه واحدًا تلو الآخر والتحقق من مواقع الويب الخاصة بهم.

يجب ملاحظة الجوانب الجيدة والسيئة ،لكن لا تغفل الجوانب العظيمة لمواقع منافسيك. لا تقلد عيوبهم.

تعزيز الروابط الخلفية دات تقة أكبر 

الروابط الخلفيةهذه الروابط من مواقع أخرى إلى موقعك. وجودهم على صفحات الآخرين يعني أن الآخرين قد استمتعوا بهم وأن وجودهم يشير إلى أنك أصبحت مشهورًا. يريد شخص ما الترويج للمحتوى الخاص بك ،لذلك سيوفر رابطًا. بمجرد أن ينقر الزائر على الرابط ،سيتمكن المزيد من الأشخاص من معرفة وجود موقعك.

الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هنا هو أن هذه الاتصالات تتم باستخدام موارد عالية الجودة. يمكن أن يؤدي الانتقال من صفحة رديئة إلى موقعك إلى تفاقم الموقف. نتيجة لذلك ،ستصبح معتمداً على المورد الذي قدم اتصالاً مباشرًا بمشروعك.

تكون الروابط الخلفية أكثر فاعلية عند مشاركتها من قبل الأشخاص العاديين. أخبر الناس عن الارتباط الخاص بك على لوحات الرسائل أو أخبرهم عن موقعك في منشور في المنتدى. إذا كنت ترغب في الحصول على روابط خلفية على محرك بحث ،فأخبر الأشخاص بكيفية الوصول إلى موقعك وأين يمكنهم العثور عليه.

لذلك ،من المرجح أن يخدع الأفراد من أجل الحصول على المال. كثير من الناس يتفاوضون مع مواقع كبيرة مقابل المال مقابل نشر روابط لهم. إنهم يطورون الأشياء بروح أفضل 10 مواقع إصلاح (منذ أن ناقشوا هذا سابقًا) وهم يشملون جميع أولئك الذين دفعوا هناك. إنه يعمل ،على الرغم من حقيقة أنه يتعارض مع سياسات Google.

سيساعد إنشاء روابط لمواقع أخرى Google على فهم محتوى موقعك بشكل أفضل. يجب ترقية نظام بناء الارتباط الخاص بك بانتظام.

تحديث الموقع باستمرار 

لا تحول الموقع إلى فوضى مختلطة. يجب أن يكون كل ما يأتي المستخدم إلى الموقع متاحًا للجمهور. لن تكون هناك قوائم مفقودة أو عناصر تالفة نتيجة قيام شخص ما بتعيين الدقة في ملف CSS عن طريق الخطأ (يحدث ذلك ويعطي أيضًا نتيجة 404).

بالطبع ،تعتقد أيضًا أنه من الأفضل تنظيف موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر بدلاً من الانتظار عدة أشهر حتى يتم تنظيفه.

تتمثل إحدى النصائح الأساسية للتدريب على تحسين محركات البحث في التأكد من قدرتك على التحكم في موقعك. يجب أن تكون دائمًا على دراية بهذه المخاوف.

لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من المحتوى منخفض الجودة على موقعك الجديد. سيتعين عليك تحديث وإضافة محتوى جديد بشكل متكرر ،وإلا فسيكون موقعك مليئًا بالمقالات القديمة التي لم تعد ذات صلة. لذلك ،يجب عليك البحث عن المقالات القديمة وإزالتها من قائمة المحتوى الخاصة بك. المستوى المطلوب.

زيادة سرعة الموقع الالكتروني

هذا هو أهم هدف تحسين محركات البحث لدينا. عندما تقوم بتحسين سرعة صفحتك ،يمكن أن يكون لها تأثير كبير على إمكانية تصنيف موقع الويب الخاص بك والخبرة العامة. قم بتحديث أي محتوى قديم على موقع الويب الخاص بك.

يعد استخدام PageSpeed Insights من Google أفضل طريقة لمعرفة ما يجب القيام به لتسريع موقع الويب الخاص بك.

تنظر هذه الخدمة إلى موقع الويب الخاص بك وتخبرك بما يفكر فيه. يمكنك إخبارهم بما يعجبك وما لا يعجبك وسيخبرونك بما يفكرون فيه.

إذا لم تقم بإشراك المهنيين الضروريين في عملية تحديد الأهداف (مثل معلمك) ،فقد تكون النتيجة بطيئة أو غير فعالة.

تذكر أنك إذا قمت بتغيير أي شيء على موقعك ،فسوف تحتاج إلى تغيير سرعة صفحاتك. سيؤثر هذا على قابليتها للاستخدام ومحدّثتها ،لذا يجب أن يكون أي هدف لتحسين محركات البحث في هذا الصدد هو الدافع الأساسي لإكمال التعديلات.

استخدم صور احترافية وحصرية

الصور مهمة جدًا من حيث سهولة القراءة ،فهي تساعد في تصور المواد الخاصة بك وتجعلها أكثر وضوحًا للقراء. ومع ذلك ،فهي ضرورية أيضًا لتحسين محركات البحث لأنها تسمح بفهرسة موقع الويب الخاص بك. يمكن الزحف إلى نص ALT وأوصاف الصور وفهرستها بواسطة محركات البحث.

يضمن استخدام الكلمة الرئيسية كنص ALT أنه سيتم فهرستها بواسطة Google لهذا المصطلح المحدد.

هل سبق لك أن لاحظت الصور التي تظهر أعلى نتائج البحث؟ إنها طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك والإشارة إلى أن موقعك وثيق الصلة بموضوعك.

يعد ضغط صورك أمرًا بالغ الأهمية أيضًا. حجم الصورة والأسلوب وتحسين محركات البحث لها تأثير كبير على سرعة صفحة الويب. لذا تأكد من تحسين صورك بشكل صحيح. يعد استخدام برامج ضغط الصور طريقة رخيصة وبسيطة للقيام بذلك.

اساسيات السيو للمبتدئين

إذا كنت قد بدأت للتو في عالم تحسين محركات البحث ،فهناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها. أولاً ،من المهم فهم الأنواع المختلفة لتقنيات تحسين محركات البحث وكيفية عملها. هناك تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة ،والتي تتضمن تحسين محتوى وبنية موقع الويب الخاص بك ؛ وتقنيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة ،والتي تتضمن تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك وترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). شيء آخر مهم يجب فهمه هو أن مُحسّنات محرّكات البحث هي استراتيجية طويلة المدى ؛ يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا لرؤية النتائج. لذلك لا تتوقع تحقيق ترتيب الصفحة الأولى بين عشية وضحاها! تذكر أيضًا أن Google تقوم بتحديث خوارزمياتها بانتظام ،لذا فإن الأساليب التي نجحت معك الشهر الماضي قد لا تعمل الشهر المقبل. ابق على اطلاع بأحدث التغييرات والاتجاهات في مُحسّنات محرّكات البحث ،واستمر في التجربة حتى تجد ما هو الأفضل لموقعك على الويب.

google-playkhamsatmostaqltradent