recent
أخبار ساخنة

10 طرق مثبتة علميا لمذاكرة سهلة وذاكرة حاضرة وقوية

 ستكون هناك طرق مختلفة للتعلم في المستقبل. في القرن الحادي والعشرين ،تعمل الدراسات العلمية الجديدة على تغيير الطريقة التي نتعلم بها.

أنت الآن تدخل في عقد جديد . قد تكون قلقًا بشأن كيفية انتقالك من كلية إلى أخرى والنتائج التي تحصل عليها. واحصل على درجة اختبار أخرى قبل أن تصل إلى 40 ،مما سيجعل كل شيء أكثر تعقيدًا. بسبب جدولك المزدحم في العمل. قد يكون عام 2022 هو عامك الأخير في المدرسة الثانوية وأنت مرعوب. من أن تكون قادرًا على تقديم اختباراتك النهائية أخيرًا في الأيام العشرة القصيرة إنه قادم.



10 استراتيجيات للدراسة  بشكل أسرع 


مهما كان وضعك الحالي ،فقط ذكر نفسك أنه من خلال تقنيات التعلم والتركيز الصحيحة ،ستنجح. يمكنك الاستعداد قبل التحدي بوقت كاف بحيث يكون لديك الوقت الكافي لتعلم ما تحتاج إلى معرفته. للدراسة بشكل جيد وأسرع عام 2022.


1. دراسة على فترات متباعدة.


لا تجبر الخيط عن طريق التشويش عليه. عندما تكون جاهزًا ،سيقل إحباطك ،وسخيف الاكتئاب ،وستختفي العديد من المشكلات الأخرى التي تأتي مع المادة الجديدة. العقلية الأخرى التي تأتي مع الرتابة هي الأرق. دعونا نواجه الأمر: ليس من الممكن بشريًا أن تستوعب االكثير من المفاهيم الجديدة في يوم واحدة. إذا كنت تريد أن تتذكر معظم المعلومات الجديدة التي يمكنك الحصول عليها في يوم واحد ،فاجعل الأمور مختصرة وبسيطة. إذا تعلمت شيئًا ما ،فمن الأفضل كتابته في ورقة Post-it Note حتى تتمكن من مراجعته لاحقًا. قم بتدوين المعلومات على مدى عدة أيام إلى أسابيع. قسّم الموضوع إلى أجزاء أصغر وابدأ في تعلم جزء واحد في كل مرة. لن تتعب في هذه العملية.


2. المواظبة على مراجعة ما درسته .


راجع المفاهيم الجديدة بمجرد أن تتعلمها. إذا قمت بمراجعة المعلومات الجديدة بمجرد أن تتعلمها ،فستحتاج إلى استخدام هذا المفهوم في غرفة الاختبار أو غرفة الاختبار.


اختبر ذكائك عن طريق كتابة ما تعلمته.


اكتب ملاحظة دون التخطيط لها مسبقًا. في موضوع جديد درسته دون الرجوع إلى مصدر خارجي. تأكد من أن كل ما تكتبه يأتي من ذاكرتك الداخلية. عندما يساعدك استرداد هذه المعلومات ،اتخذ قرارك لتذكر المزيد منها ،وإذا لزم الأمر ،عد إليها مرة أخرى لاحقًا.


4. انجز تمارين كتابية وتطبيقية .


تمرن لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا لتقوية قلبك وتحسين ذاكرتك. كما أنه يساعد عقلك وجسمك على الأداء بشكل أفضل ،مما يساعدك على حل المشكلات وتذكر الأشياء بشكل أفضل. على الأقل ،مارس التمارين لمدة دقيقة يوميًا قبل بدء المدرسة. تناول الفطور ،لا تتحدث.


5. اختبر قيمتك النفسية .


إذا كنت تعمل في مجال التدريب ،على سبيل المثال ،يجب أن تراجع بانتظام ما إذا كانت حياتك المهنية تسير على المسار الصحيح وأن لديك المهارات الأساسية. ليس عليك الدراسة للاختبار. ربما تكون قد قرأت للتو كيفية الحصول عليها. يجب أن تكون قادرًا على التواصل بشكل جيد مع الأشخاص في العمل. لديك معرفة جديدة ،لكنك ستتمكن دائمًا من تقييمها مقابل المعلومات الجديدة.


6. خد قسطا جيدا من النوم الكافى .


النوم الجيد ليلاً مهم للعقل السليم. قبل أن نقوم بمعظم ما نتعلمه ،فإنه يبقى في ذاكرتنا وتصبح المعلومات جزءًا من ذاكرتنا طويلة المدى. الجديد الذي نتعلمه خلال النهار يذهب إلى ذاكرتنا قصيرة المدى. تشير دراسات الذاكرة طويلة المدى إلى أننا عندما نستيقظ ،تعلمنا مؤخرًا أشياء جديدة. 30 دقيقة في السرير يمكن أن تساعدك على تذكر المزيد مما تتعلمه خلال النهار. اليوم لتذكر الأشياء والوصول إلى ذاكرتك طويلة المدى. بعد اثنتي عشرة ساعة من تعلم شيء جديد ،سيزداد المعدل الذي ستنسى به معظم المعلومات التي تعلمتها. وإذا كنت تتساءل ما هو أفضل وقت للدراسة ،ليلاً أو نهارًا ،فقد أعددنا بالفعل مقالًا حول هذا الموضوع لتقرأه.


7. قسم اوقاتك وحدد فترات استراحة .


الإجهاد والتعب سيخربان عقلك غدًا. لذا خذ استراحة بعد المذاكرة المكثفة لمدة 30 دقيقة. عندما تدرس لفترة طويلة ،ستدمر ذاكرتك. الدراسة لها تأثير على مقدار الوقت الذي تقضيه في فترات الراحة. خذ قسطًا من الراحة فورًا بعد المذاكرة المكثفة لمدة 30 دقيقة.


8. تعلم وحدد أهدافك .


سيساعدك كل شيء تتعلمه اليوم على أن تصبح مصدرًا موثوقًا للمعلومات غدًا. إذا كان عقلك ينظم المعلومات بطريقة منطقية لا تنسى ،غدًا ،يمكنك أن تكون مصدرًا موثوقًا للمعلومات غدًا.


9. لا تقرا المواضيع بشكل مكرر.


قد يكون تكرار نفس المعلومات مليون مرة أمرًا محيرًا. يمكن أن تتداخل محاولة تذكر ما قرأته قبل ساعة مع قدرتك على معالجة المعلومات الجديدة. خذ بضع دقائق للتفكير في الأمر بدلًا من الاستمرار في قراءة ملاحظاتك.


10. كن على استعداد لمواجهة العقبات.


يساعدك التركيز الذهني على المادة في الاستعداد للاختبار. محتوى الدراسة مهم فقط أثناء الاختبار ،وليس مهمًا جدًا في مجالات الحياة الأخرى. تساعدني دراسة الموضوع الرئيسي في تركيز طاقتي العقلية بشكل أفضل ،على عكس عندما أدرس أنواعًا أخرى من المعلومات.


بفضل العلم ،لديك الآن 10 نصائح للدراسة بشكل أسرع. سوف يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقتك في الدراسة. اليوم ،غيّر عاداتك الدراسية من خلال اعتماد تقنيات أكثر ذكاءً.

google-playkhamsatmostaqltradent