recent
أخبار ساخنة

كيفية إضافة صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدام إلى مدونة بلوجر

ما هي صفحة سياسة الخصوصية

مرحبا وأهلا بكم في مدونة موسوعة المطور للتقنيات , في هدا الدرس سوف نطرق الي كيفية انشاء الصفحات المهمة في اي مدونة بلوجر من اجل تأهيلها للقبول في جوجل ادسنس  . حيث اننا سنشرح كيفية اضافة كل من صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام , 
صفحة سياسة الخصوصية تعتبر من ابرز الصفحات المهة في اي موقع سواء مستضاف على بلوجر او علي الورد برس , حيت يتم التصريح فيها من قبل المدون في الموقع عن كل معلومات اي زائر التي تحصل عيها شركة جوجل ادسنس من حيت ملفات تعريف الارتباط او الكوكيز , يتم تحصيل هده المعلومات من طرف جوجل لإضهات الاعلانات للزوار حسب إهتمامهم , مثلا اخر ما قمت بالبحث علية في محرك بحث جوجل او اليتوب ,  انطلاقا من هنا تعرف ادسنس اهتمامك .
لنفترض قمت بالبححث عن شركة استضافة ودخل هدا الزائر الي موقعك فتلقائيا سيتم عرض اعلانات تخص الاستضافات وكل ما يتعلق بها , من اجل الضغط على تلك الاعلانات والشراء ويعتبر هدا من صالح  الموقع بحيث تستفيد من النقرة الاعلانية و بالتالي ترتفع ارباحك . إليك منشئ سياسة الخصوصية الخاص بنا . كل ما عليك هو ان تملئ البينات التالية بالمعلومات الصحيحة وتقوم بنسخها الى مدونة بلوجر الخاصة بك  .
صفحة سياسة الخصوصية تعتبر من ابرز الصفحات المهة في اي موقع سواء مستضاف على بلوجر او علي الورد برس , حيت يتم التصريح فيها من قبل المدون في الموقع عن كل معلومات اي زائر التي تحصل عيها شركة جوجل ادسنس من حيت ملفات تعريف الارتباط او الكوكيز , يتم تحصيل هده المعلومات من طرف جوجل لإضهات الاعلانات للزوار حسب إهتمامهم , مثلا اخر ما قمت بالبحث علية في محرك بحث جوجل او اليتوب ,  انطلاقا من هنا تعرف ادسنس اهتمامك .



ما هي صفحة إتفاقية الإستخدام 

صفحة اتفاقية الاحكام والشروط او (اتفاقية الإستخدام) هي صفحة بمثابة عقد بينك وبين الزائر لا غير , حيث ان صفحة اتفاقية الاستخدام  تشتمل جيع القوانين والشروط التي يوافق عليها كل من زار موقعك ويتم دالك تلقائيا , بحيث ان صاحب الموقع غير مسؤول عن اي استعمال خاطئ للمحتوى الدى يوجد في الموقع متلا التصريح اننا نستخدم روابط الافليت و روابط الإحالة من اجل الحصول عى عمولة مقابل استخدام الزائر للمنتجات معينة . 
سياسة الاتخدام تعتبر صفحة مهمة من اجل القبول في جوجل ادسنس. فمعضم مدونات بلوجر يتم رفضها لعدم توفر هده الصفحات (صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام وصفحة اتصل بنا وصفحة من نحن )
  1. نقوم بملئ المعلومات المطلوبة في الاداة منشئ صفحة الخصوصية
  2. نتوجه الى واجهة التحكم في بلوجر ونضغط على الصفحات 
  3. نضغط عى زر إضافة صفحة جديدة في بلوجر
  4. نضع عنوان للصفحة باإنجليزية privacy-policy ونقوم بتغيره فيما بعد الي صفحة سياسة الخصوصية .
  5. نضغط عى القلم و نحول الى وضع   html 
  6. نقوم بلصق الكود ونضغط على حفض .
  7. نقوم بغلغاء التعليقات .
إليك مولد انشاء صفحة إتفاقية الإستخدام  وسياسة الخصوصية  جاهز قم بنسخ الكود اسفله واضافته في مدونتك على بلوجر .
 

صفحة اتصل بنا مهة كدالك 

تعتبر صفحة اتصل بنا من الصفحات المهة الي جانب كل من صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الاستخدام , حيث لا يمكن الاستغناء على اي واحدة منهم , فلكل صفحة مكانها علي اي مدونة بلوجر , 
صفحة اتصل بنا تعتبر قنطرة تواصل بين الزائر و وصاحب مدونة بلوجر , حيث من خلال هده الصفحة يتم التواصل بينهم وإتستفسار اي مشكل .
وطريقة انشاء صفحة اتصل بنا سهل مثل الصفحات الاخري. 

يمكنك تحميل جميع الصفحات المدكورة في هدا المقال علي رابط التالي :
رابط تحميل كل من صفحة سياسة الخصوصية وصفحة سياسة الاستخدام  وصفحة اتصل بنا وصفحة من نحن وكل ما عليك فعله ه التعديل عليها من تم يمكن اضافتهما علي مدونة بلوجلر الخاصة بك .

معلومات اضافية 

وجود سياسة الخصوصية هو أيضا ضروري من منظور الأعمال التجارية من أجل أن تكون شفافة مع زوار موقعك وبناء علاقة ثقة، لا سيما وأن الناس يقدرون خصوصيتهم بشكل متزايد.

ما الذي يجب تضمينه في سياسة الخصوصية؟

يعتمد ما يجب أن تدرجه في سياسة الخصوصية الخاصة بك على طبيعة عملك ومكان عملك ومكان وجود عملائك والقوانين المطبقة عليك كخدمات الطرف الثالث التي تستخدمها.

ومع ذلك، بعض المصطلحات هي معيار إلى حد ما، ويمكن العثور عليها في معظم سياسات الخصوصية.

إذا كنت تريد أن تنقذ نفسك من الإجهاد والمتاعب في كتابة السياسة الخاصة بك، استخدم مولد سياسة الخصوصيةلدينا. سيساعدك على إنشاء سياسة خصوصية تلبي معظم متطلبات خدمات الجهات الخارجية وتستخدم الإرشادات الأكثر صرامة لتزويدك بالتغطية العالمية.

معلومات شخصية

منطقيا، يجب أن تبدأ سياسة الخصوصية الخاصة بك بإخبار المستخدمين بالضبط بنوع البيانات الشخصية التي ترغب في جمعها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر / تلقائي، من الأسماء إلى الموقع وأرقام الهواتف إلى عناوين البريد الإلكتروني، قم بإدراجها.

إذا كنت تقوم بجمع البيانات التي تعتبرها ضرورية للمستخدمين لتتمكن من استخدام موقع الويب الخاص بك، أذكر ذلك حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار مستنير فيما يتعلق بالمعلومات إن وجدت، أنهم يرغبون في مشاركتها معك.

الكوكيز

إذا كنت تستخدم ملفات تعريف الارتباط، يجب عليك الإفصاح عنها في سياسة الخصوصية الخاصة بك بالإضافة إلى رابط للصفحة على موقع الويب الخاص بك حيث يتم استضافة سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك. يجب أن يمنح المستخدمون خيار إلغاء الاشتراك. قد ترغب في شرح كيفية تأثر تجربة المستخدم الخاصة بهم إذا فعلوا ذلك.

إلغاء الاشتراك وحقوق موضوع البيانات

يجب أن توضح أن مشاركة المعلومات الشخصية ليست إلزامية وأن المستخدمين يمكنهم الحد مما يشاركونه أو إلغاء الاشتراك أو إلغاء موافقتهم في أي وقت. إذا كان هذا سيؤثر على تجربتهم مع المنتج أو موقع الويب الخاص بك ، فقد ترغب في شرح كيفية ذلك.

يجب أن يفصل هذا القسم جميع الحقوق التي يحتفظ بها المستخدمون على بياناتهم، والتي يمكن أن تكون خاصة ببلد أو منطقة محددة، بموجب GDPR، على سبيل المثال، يحق للمستخدمين طلب نسخة من جميع البيانات التي تم جمعها عنهم.

معلومات الاتصال

يجب أن تشجع زوار موقعك على الاتصال بك إذا كان لديهم أي أسئلة أو مخاوف فيما يتعلق بسياسة الخصوصية الخاصة بك. قم بتضمين عنوان بريدك الإلكتروني وعنوان الشارع ورقم الهاتف، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بموظف حماية البيانات الخاص بك إذا كان موقعك خاضعا ل GDPR.
اعتمادا على طبيعة نشاطك التجاري، قد تحتاج إلى إضافة بعض الشروط الإضافية إلى سياسة الخصوصية الخاصة بك. سوف تحتاج إلى دراسة القوانين المعمول بها وكذلك شروط وأحكام جميع خدمات الطرف الثالث التي تستخدمها، حيث يتطلب البعض أن يكون لديك بنود محددة في سياستك.
يجب عليك أن تدرس بانتظام وتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بك للامتثال لقوانين الخصوصية المتطورة باستمرار وتأخذ في الاعتبار أي تغييرات على موقع الويب (بلوجر مثلا) الخاص بك. دع المستخدمين يعرفون عن طريق إرسال إشعارات وطلب موافقة جديدة عند إجراء أي تغييرات هامة على سياستك.

الكلمات الأخيرة

أهمية وجود سياسة الخصوصية على موقع الويب الخاص بك إذا قمت بجمع أي نوع من المعلومات الشخصية واضحة جدا.

هناك العديد من الطرق للتأكد من التزامك بقوانين الخصوصية المطبقة على موقعك على الويب. يمكنك بالطبع التشاور مع محام الذي سيكون قادرا على تقديم المشورة وصياغة سياسة مصممة خصيصا لعملك. يمكنك أيضا استخدام مولد سياسة الخصوصية لدينا إذا كنت تبحث عن حل فعال من حيث التكلفة والوقت: بعد الإجابة على بعض الأسئلة ، سيتم إنشاء سياسة مخصصة صاغها المحامي.

مهما فعلت، لا تستسلم لإغراء نسخ ولصق سياسة خصوصية موقع آخر. قد لا ينطبق على عملك وقد يفتقر إلى العناصر الأساسية.

كان هدا هو شرح اليوم نتمنى ام ينال إعجابك ونرجو ان نكون قد افدناكم ولو بفكرة , وأي إستفسار أو تساؤل نرجو منكم وضعه في التعليقات اسفله وسيتم الاجابة علية ,

google-playkhamsatmostaqltradent