recent
أخبار ساخنة

إنشاء متجر الكتروني في المغرب 2022

صار إنشاء المتاجر الالكترونية أمر معتادا في حياتنا على مختلف المستويات، فالأرباح التي تحققها مثل هذه المتاجر تجتذب العديد من الناس رغبة منهم في تحقيق مثل هذه المكاسب لصالحهم، من الضروري فقط أن تعرف أن المكان أو الدولة أو حتى مجموعة الدول التي سوف يغطيها المتجر بخدماته يجب أن تكون على علم بها وبطبيعة أحوالها حتى تتمكن من عمل متجر ناجح لها، ومن هنا كان لنا هذا الموضوع الذي نقدم لكم فيه بعض نصائح ينبغي الالتزام بها عندما تقرروا انشاء متجر الكتروني في المغرب لكي يحقق المتجر الأموال المتوقعة منه، وهذه النصائح هي كما يلي:
كيفيةانشاء متجر الكتروني والربح من مبالغ محترمة


 التحقق من الأسعار 

فمن الضروري التعرف على طبيعة الأسعار الخاصة بدولة المغرب ومن ثم وضع أسعارك في المتجر بحيث لا تكون أقل من المعتاد بدرجة لا تصدق ولا غالية جدا للدرجة التي ينصرف عنها العملاء عن متجرك.

خدمة عملاء ممتازة

توفير خدمة عملاء ممتازة بحيث تكون الخدمة قادرة على فهم اللهجة المغربية وقادرة على التواصل مع العملاء مع زيادة عدد الوسائل الخاصة بذلك التواصل سواء أكانت تلك الوسائل هي السوشيال ميديا أو الهاتف وما نحو هذا.
توفير خدمات توصيل قوية فمن دون هذه الخدمة سوف يفشل موقعك فشلا  دريعا ولن يحقق أي درجة من درجات الرضا بين العملاء. فالتوصيل حتى باب المنزل هو أساس نجاح أي متجر الكتروني بل هو ما قد حدد لك من البداية أي دولة سوف تتعامل معها تبعا لإمكانياتك في توصيل السلع والمنتجات التي تعرضها على المتجر.

الوصف الاحترافي للمنتج 

الوصف الجيد بلغة يفهمها المغاربة الداريجة فمن غير المعقول أن تكتب وصف منتجاتك التي سوف تبيعها للمغاربة بلغة لا يفهمها معظمهم بل كلما كانت لغة سهلة عليهم وكلما كان الوصف دقيقا فقد جنبت نفسك الكثير من الأخطاء واستطعت أن تكسب بشكل أحسن رضا العملاء دون أي تذمر أو اتهام بالغش.

وضع سياسة مناسبة للاسترجاع والاستبدال ويفضل أن تكون متناسبة بالطبع مع قوانين دولة المغرب فيشعر المستهلك أنه كأنه يتعامل مع متجر حقيقي في دولته وهو ما يمنح المتجر الالكتروني الخاص بك المصداقية والراحة في التعامل.
google-playkhamsatmostaqltradent